كيف تكتب مقالات Seo متوافقة مع محركات البحث لمدونات بلوجر

مواضيع مفضلة

الاثنين، 9 ديسمبر 2019

كيف تكتب مقالات Seo متوافقة مع محركات البحث لمدونات بلوجر

كيف تكتب مقالات Seo متوافقة مع محركات البحث لمدونات بلوجر




 كيف تختار عنوان مقالتك






عنوان المقاله 

يعتبر من أهم العوامل لجذب الزوار لموقعك، فأنت حين تكتب مقالا رائعا عن موضوع ما وتضع له عنوان غير جذاب أو متوافق مع محركات البحث أو عليه طلب من الزوار فلن يأتى لك بزوار ، وبالتالى يصبح جهدك ضاع فى كتابة محتوى غير جاذب للزوار، فى هذه الحاله مالعمل ومالطريقه المثلى لإختيار عنوان لمقالك .

الأمر هنا يتطلب عدة أشياء وكل هذه الاشياء تنصب تحت الرغبه فى جلب الزوار لموقعك بإختيارك عنوان ملائم لمحتوى





دائما ضع فى حسابك أن عنوان المقاله القصير يعتبر من المفضلات لدى محركات البحث ومتوافق مع السيو، فحاول دائما أن تضع عنوان لمقالاتك ليس بالقصير أو الطويل ، فالمفضل أن يكون مابين 50 الى 60 حرف شاملا الفراغات ،لانه فى جوجل مثلا أقصى ظهور للعنوان يكون فى حدود 66 حرف مما يجعل العنوان يظهر أمام الزائر كاملا ويعتبر من وسائل الجذب للزوار لأنه يعطى المعنى كاملا أمام الزائر ، أما العنوان الطويل فلايظهر كاملا أمام الزائر فى محرك البحث مماينفر الزائر منه لانه لم يعطيه المضمون الكامل عمايحتوى .


المقال لابد أن تحاول أن تربطه بمحتوى داخل مدونتك أو لو استعنت برابط خارجى أن تذكره كمصدر لمقالك لإعطاء الثقه للقارىء بمصدر معلومتك.
كذلك بالنسبه الى الصور أو مقاطع الفيديو فلايوجد مقال يخلو منهما لإنهما من الوسائل التوضيحيه المهمه والتى تبين للزائر من خلالها المغزى والمقصد من الفقره كزيادة توضيح بجانب الفقره النصيه.

 استخدام النص البديل Alt tags على الصور

هذا الموضوع مهم جدا وقد يغفل عنه الكثير وهو أن تضع عنوان وصف ونص بديل على كل الصور بمقالك، لإن جوجل لايقرأ صور ولكن يقرأ النص الذى يوصف الصوره ويعرفها.
كل هذا تطرقت له فى مقالى هذا شاهده للأهميه

طول المقال

من المهم جدا أنه عندما تكتب مقال فحاول أن يكون مقال مطول شارح للمحتوى الذى يتكلم عنه بإستفاضه ، ولاتقم بكتابة محتوى من 300 كلمه مثلا وتقول انك عالجت الأمر من كل الجوانب، لا ، لكن محركات البحث عندما ترى مقال بإستفاضه فإنها تتيقن أن المقال يتحدث عن الموضوع بإستفاضه كامله وهذا مايبحث عنه الزائر.
فحاول أن توسع فى مقالك بحيث لايقل عن 1000 كلمه قدر المستطاع ويكون شامل الموضوع من كافة الجوانب.

اصلاح الأخطاء الإملائيه

 لابد قبل نشر مقالك أن تقوم بمرجعته املائيا وأن يكون خاليا من الأخطاء لإعطاء انطباع للزائر بأنك شخص محترف فى مقالك ومهتم به ، اما المقال كثير الأخطاء الإملائيه فإنه يترك انطباع للزائر بأن صاحب الموقع وكاتب المقال غير مهتم وبالتالى تجعل خروج الزائر من موقعك يكون سريعامما يؤثر على معدل الارتداد لموقعك .
فحاول أن يكون مقالك خالى من الأخطاء الإملائيه.




ميزالكلمات المفتاحيه


الكلمه أو الجمله المفتاحيه والتى تم بناء الموضوع الخاص بالمقال عليها يجب أن تميزها بخط ثقيل B وبخط سفلى ، والهدف هو اعلام محركات البحث بأن موضوع المقال يدور حول هذه الكلمه المستهدفه.



تغيير شكل الروابط فى بلوجر


لابد أن تراعى وتنتبه جيدا الى شكل الرابط فى المدونه وخصوصا للمحتوى العربى فى بلوجر ، لان الرابط الذى يظهر بعد نشر تدوينتك يعطيك رابط تلقائى لايشير الى محتوى التدوينه وبالتالى لن تفهم محركات البحث عن أى شىء يتكلم هذا الرابط وهو على شاكلة الرابط الاول بالصوره والذى عليه علامة X .
فلابد من الدخول لاعدادات الرابط من لوحة بلوجر وقبل نشر التدوينه – وهذا مهم جدا – لكى تستطيع التعديل على الرابط 


الخلاصه:- 


– لابد أن تخاطب الزائر فى مقالك
– حاول أن تكتب الموضوع بيدك وبأسلوبك.
– استخدم أدوات البحث عبر جوجل للوصول الى الجمله المستهدفه .
– لاتحاول نسخ جهد الغير ، ولكن إفهم وأكتب بأسلوبك أنت .
ارجوا أن أكون وفقت فى طرح الفكره عليك وايصالها لك، متمنيا لك التوفيق.


المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف