شرح جوجل ادسنس بلوجر وطرق تفعيله على موقعك

مواضيع مفضلة

الاثنين، 9 ديسمبر 2019

شرح جوجل ادسنس بلوجر وطرق تفعيله على موقعك

شرح جوجل ادسنس بلوجر وطرق تفعيله على موقعك





جوجل ادسنس بلوجر او google adsense for blogger يتضمن هذا القسم شرح كيفية ربط مدونة بلوجر بحساب ادسنس وحل المشاكل بخصوص الاعلانات على بلوجر على وجه العموم.




ماهى شروط قبول المدونة فى جوجل ادسنس 2020 للربح من الإنترنت



شروط قبول المدونة فى جوجل ادسنس 2020 ، كيف تضمن حصولك على القبول من adsense في المرة الأولى التي تتقدم فيها بطلب؟ ماذا تحتاج لمعرفته حول عملية الموافقة وماذا تفعل إذا لم يتم قبولك في البرنامج؟
Google adsense هي واحدة من أكثر الطرق شيوعًا لكسب المال عبر الإنترنت لأنها سهلة الاستخدام ، فهي مملوكة ومدارة مباشرة من Google وبرنامج اعلانى يتمتع بمصداقية عالية مع الناشرين أصحاب المواقع والمدونات.


فى العام 2008م تقدمت لجوجل ادسنس لأول مره عبر منتدى vBulletin كنت قد قمت بإنشاؤه على استضافه مدفوعه ، وتم قبولى فورا فى غضون ساعات قليله فى هذا البرنامج الإعلانى بالرغم من ان المنتدى كان مخصصا لبرامج الكومبيوتر فى الأساس وكان منوع به أقسام عده وتدرجت مع ادسنس بعدها ونشرت الاعلانات عبر موقعى ومدونات انشأتها فى حسابى على جوجل لازالت حتى اليوم وكنت احصل على ارباح شهريه لاتزيد عن 100 دولار الا قليلا.

استمر هذا الحال معى حتى تقريبا فى منتصف العام 2016م عندما الح على احد الزملاء بأنه يستطيع أن يدر على ربح شهرى يزيد عن 500 دولار دون المساس بحسابى، وبالرغم من تأكيدى عليه أن ذلك سيضر بحسابى اكد على انه لن يضار وحسابك قديم وموثوق فيه لعدم وجود مخالفات وانتهاكات بسياسات جوجل ادسنس سجلها، كونى كنت ملتزم بسياسة جوجل تماما بخصوص المنتدى بالبعد عن الأشياء التى يحرمها جوجل كالكراكات والسيريالات للبرامج وخلافه.
المهم اننى تحت اغراء هذا الزميل وافقت وأعطيته بيانات الحساب والإيميل الخاص بالحساب وكنت اتابع لوحة الحساب واذا بالمفاجأه!!
فعلا كلام الأخ كان سليما وتدفقت الأرباح حتى وصلت فوق 1000 دولار فى ظرف أقل من 15 يوم ثم توالت الأرباح .
وفجأة قبل اتمام الشهر جائتنى رسالة على الإيميل وكان فحواها غلق الحساب

الآن تم غلق الحساب ياخسارة بعد 8 سنوات بدون عقوبات تم غلق الحساب وبالطبع لن يستطيع أحد أن يعيد حسابك .
الآن انتهى الحساب . فلابد من البدء من جديد وانشاء حساب آخر .
المهم توقف المنتدى واغلقت الإستضافه وحاولت أكثر من مرة التقدم مره اخرى عبر مدونات بلوجر قبل ادراج السياسة الصارمه كماهى الآن ولكن كل المحاولات باءت بالفشل بالرغم من أن المحتوى كان أجنبى ، وقررت بينى وبين نفسى ان أقبل التحدى مع جوجل أدسنس اما أقبل أو أقبل
قمت بعمل صفحه للمدونه على الفيسبوك وتويتر ومختلف شبكات التواصل الإجتماعى وقدمت المدونه الى جوجل. بدأت بكتابة اول خمس مواضيع فى المدونه وكانت مواضيع طويله تزيد عن 1000 كلمه ومتبع فيها اشتراطات السيو ومعايير التوزيع للعناوين والعناوين الفرعيه وقد قدمتهن الى جوجل وتمت الأرشفه وكذلك نشرتهن فى صفحات التواصل الإجتماعى وأكتسبت من النشر زوار من تلك المواقع وكانوا بالعدد البسيط.
بعد ذلك تقدمت لجوجل ادسنس بعد حوالى شهر من انشاء المدونه وقمت بتركيب كود ادسنس فى هيدر المدونة وكنت ايضا اواظب على الكتابه بالمدونه واقوم بالرد على المشاكل الخاصه ببلوجر على صفحات الفيسبوك فى بعض الأحيان .
قمت بالدخول الى المنتديات الأجنبيه الكبيره والمتخصصه فى مجال السيو وقمت بعمل ردود حول المشاركات ووضعت رابط مدونتى به وكذلك المدونات العربيه ايضا من نفس التخصص واكتسبت باكلينك من تلك المواقع .
وبعد حوالى 72 ساعه أو أقل  من تقديمى الطلب جاء الرد المبشر والمفرح أخيرا…. تم قبول مدونتى فى جوجل ادسنس !!!
المقصد مماذكرته بعالية ليس على سبيل سرد حكايه لك ، ولكن لكى تعلم أن القبول بأدسنس لن يأتى بمدونه على بلوجر تقوم بنسخ مشاركات من هنا وهناك أو تضع مقالات بها بعد اعادة صياغتها او تكتب فى مجال لاتستطيع الألمام به والرد على التساؤلات حوله . كل هذه الأشياء تسبب فى عدم حصولك على الحساب وقبولك فى جوجل ادسنس.
انا هنا اليوم سأشرح لك شروط قبول المدونة فى جوجل ادسنس أى الاشتراطات التى يجب توفرها فى مدونتك او موقعك لكى يكون مؤهلا للقبول فى جوجل ادسنس.
فقبل أن تتمكن من الحصول على حساب بجوجل ادسنس وتتمتع بجميع المزايا التي يقدمها الحساب العادى وليس المستضاف لإن الحساب المستضاف سهل الحصول عليه ولكن المشكلة كلها تكمن فى الحساب العادى ومع ذلك لايتمع الحساب العادى بسهولة اضافة اى موقع لك بلوحة جوجل ادسنس وتركيب الاعلانات عليه لأن جوجل فى تحديثاتها الأخيره دققت فى الموافقه على انضمام مواقعك الى الحساب العادى الا اذا كانت مؤهله فعلا لعرض الإعلانت ليست الامور كما مضى بأن تضع حسابك العادى على اى موقع او مدونه.

أشياء يجب معرفتها قبل التقدم بطلب للحصول على حساب adsense

قبل التقدم بطلب للحصول على حساب adsense ، هناك بعض الأشياء التي يجب أن تعرفها:
  • لابد أن تفهم كيف يعمل جوجل adsense  وذلك من خلال البحث عبر محركات البحث عن تجارب اشخاص وشروحات فيديو حول هذا الموضوع ،وأيضا قراءة سياسات AdSense: دليل المبتدئين.
  • تأكد من أن لديك موقع ويب غني بالمحتوى يتوافق مع سياسات adsense. يجب ألا يكون الموقع قد تم استخدامه مسبقًا للحصول على موافقة adsense وتم رفضه ولكن يجوز لك أن تلغى الدومين وتشترى دومين آخر وتنقل المدونه عليه ولكن حاول قبل تقديم المدونه للأرشفه بجوجل وليس جوجل ادسنس أن تقوم بتعديل المواضيع بالاضافه وتغيير مايلزم منها وتحديثها ثم انشر مدونتك عبر محركات البحث ووسائل التواصل الإجتماعى ثم اعد التقديم مرة اخرى اما لوكان لديك ايميل وعليه مدونه تم غلق الحساب بسببها فأفعل كما قلت لك سابقا بتغيير الدومين والتعديل ولكن اضفها لإيميل جديد وبأسمك لكن مع تعديل بعض الحروف به مثلا Mohamed ممكن تكتبها Muhammed وهكذا.
  • ايضا لاتنس أن تتاكد ان الموقع الذى تم رفضه واغلقته قد قام جوجل بحذف كل ارشفة المواضيع الخاصه به من نتائج محرك البحث او قم انت بتقديمها يدوى للحذف من جوجل وذلك حتى تتفادى المحتوى المكرر.
  • تأكد من أن العمر الزمنى لنطاق موقعك لايقل عن شهرين وحاول ان تقوم بشراء دومين منتهى من هذا الموقع كحل افضل ولكن قبل الشراء تأكد انه غير محظور من ادسنس من خلال هذا الموقع . لا يقل عن شهرين.
  • تقدم بطلب للحصول على adsense بعد أن يستقبل موقع الويب الخاص بك 100 زائر فريد على الأقل يوميًا.
  • أصبحت الشروط  أكثر تشددًا وقد يكون من الصعب قبولها إذا لم يكن لديك عدد كبير من الزيارات.
  • يجب أن يكون لديك حساب Google (مثل gmail) لاستخدامه مع adsense. لا حاجة لإنشاء حساب جديد إذا كان لديك حساب بالفعل.
  • مسموح لك أن يكون لديك حساب adsense واحد فقط. إذا تم تعليق حسابك لأي سبب ، فلن تتمكن من إنشاء حساب جديدبنفس الإسم تماما والموقع ولكن كما ذكرت لك سابقا فى البند رقم 2.
  • لا يمكنك التقدم لطلب حساب الا إذا كان عمرك اكبر من 18 عامًا.
  • تركيب استايل لموقعك خالى من الأخطاء وسهل التنقل بين أقسامه وبسيط.وحاول بقدر المستطاع الإبتعاد عن القوالب المجانيه لكون اغلبها يحتوى على اخطاء برمجيه فى الاكواد ويفضل القوالب البريميوم المشتراه .

عملية التقدم الى  جوجل ادسنس بموقعك

عملية التقدم الى جوجل ادسنس بطلب حساب يتم عبر مرحلتين وهما :
المرحلة الأولى بمجرد التأكد انك قد قمت بإستيفاء جميع المعايير المذكورة أعلاه ، انتقل إلى www.google.com/adsense وتقدم بطلب للحصول على حساب adsense. أول ما تحتاج إلى تحديده هو ما إذا كنت تريد استخدام حساب Google موجود أو إنشاء حساب جديد.
يفضل بعض الأشخاص أن يكون لديهم حساب Google مختلف عن حساب  adsense اى ايميل مختلف من جوجل وهو جيد .
بعد ذلك ، سيُطلب منك إدخال عنوان URL لموقع الويب الذي ستضيف إعلانات adsensee عليه. كما ذكرت أعلاه ، يجب أن يكون موقع الويب لا يستخدم adsense ، والمحتوى الغني (المحتوى الفريد والمثير للاهتمام) ، وعمره شهران على الأقل ومع بعض الزوار من محركات البحث وخصوصا جوجل بالاضافه الى ارشفة مواضيعه من قبل محركات البحث.
سيطلب منك ادخال كود جافا سكربت فى موقعك لبيان عما اذا كان موقعك مؤهلا لعرض الإعلانات ام لا ،وبمجرد الحصول على الموافقة من adsense لموقعك، يمكنك إضافة الإعلانات على الموقع من خلال لوحة تحكم ادسنس.
الخطوة الأخيرة في المرحلة الأولى هي ملء البيانات اثناء التقديم ولابد ان تكون صحيحه  وهو عنوانك ويشمل الدولة  والبلد  والحى والشارع والمدينة والرمز البريدى  والاسم ونوع الحساب والعنوان.

بعض الأشياء التي يجب أن تعرفها اثناء التقديم على جوجل ادسنس:

البلد الذي تدخله يجب أن يكون بلد إقامتك. سوف adsense التحقق من عنوانك عن طريق إرسال رمز التأكيد لك وهو البين كود او Pin Code عن طريق البريد. بمجرد ادخال دولتك ، لا يمكنك تغييره. في حال اضطررت إلى تغييره لأنك غيرت بلد الإقامة ، فسيتعين عليك إغلاق حسابك الحالي وإنشاء حساب جديد وهذا ماأقرته جوجل فى سياستها.
عندما تكون جاهزًا ، يمكنك تقديم الطلب وستحصل على رد (عادةً خلال يوم الى ثلاثة أيام عمل ) بحالة طلبك.
ما يقومون بالتحقق منه في هذه المرحلة ، أنه ليس لديك بالفعل حساب adsense مسجل من قبل أو تم اغلاقه وكذلك صلاحية المعلومات المقدمة. في حالة الموافقه على الحساب ستأتيك رساله على الإيميل بالتهنئه وقبول موقعك وأن الاعلانات ستظهر خلال 48 ساعه على موقعك وتظهر لك لوحة تحكم فى حسابك بأدسنس.
بعد الموافقه سننتقل الى المرحلة الثانية والتي تتضمن بشكل أساسي إضافة شفرة adsense على موقع الويب الخاص بك.
الكود سبق وان تمت اضافته اسفل الوسم <head> وذلك ليظهر بجميع صفحات موقعك. فبمجرد إضافة الرمز ، سيصل الزاحف adsense إلى الموقع ويبدأ في أخذ الإحصاءات. فإذا وضعت شفرة الإعلان فى هيدر المدونه فستظهر الاعلانت فى كل صفحات موقعك ، وسوف تتلقى المزيد من الزيارات. إلى أن تتم الموافقة بالكامل ، ربما احيانا حتى بعد الموافقه لاتظهر الإعلانات، فلا تقلق الا اذا كنت قد فعلت شيئا خاطئًا ولكن لاتنس أن الإعلانات تظهر مع المحتوى ولربما كانت الصفحه التى بها محتوى لايوجد اعلان مناسب من قبل ادسنس لها كأن تتكلم مثلا عن جوجل أحيانا لاتظهر اعلانات فى صفحة المقال الذى يتكلم عن محرك البحث جوجل. قد تستغرق هذه العملية ما يصل إلى أسبوع ، وخلال هذا الوقت ، سيقوم متخصصو adsense أيضًا بمراجعة موقع الويب للتأكد من أنه يتوافق مع إرشادات adsense وانهم تأكدوا ان الموافقه سليمه .
حتى بعد الموافقه واستلامك رساله بالموافقه أستمر فى كتابة المواضيع ولاتتوقف ولتعطى جوجل انطباعا ان موقعك لم تنشئه لغرض الحصول على حساب ادسنس فقط ، ولكن انشأته ليستفيد منه الباحثين عن المحتوى الذى تقوم بنشره.
إذا سارت الأمور على ما يرام ، يجب أن تشاهد الإعلانات الحية على موقع الويب الخاص بك وتلقي رسالة ترحيب من adsense. في حالة عدم الموافقة على طلبك ، ستتلقى أيضًا رسالة بريد إلكتروني توضح سبب عدم الموافقة على طلبك ومبينه أسباب الرفض المبدئى ووسيلة الإصلاح للأخطاء بموقعك.

كيفية زيادة فرصك في الحصول على الموافقة على adsense

سبق وان وضحت هذا أعلاه ولكن لجعله أكثر وضوحًا ، هذه الأشياء الأربعة هي الأكثر أهمية للوصول الى شروط قبول المدونة فى جوجل ادسنس والحصول على موافقة adsense.
  • موقع ويب عمره لايقل عن شهرين  على الأقل ويفضل الدومينات المنتهيه والغير محجوبه من ادسنس لسرعة القبول .
  • موقع رائع مع محتوى فريد ومبتكر ومفيد وكذلك مقالاته تكون غير منسوخه ولكن مكتوبه بيدك وايضا عدم اعادة صيغ مقالات تم نشرها بالفعل فى جوجل وخصوصا الأجنبيه.
  • موقعك مؤرشف من قبل محركات البحث مع حركة زيارات لائقة.
  • مواضيع مدونتك او موقعك لاتخالف شروط ادسنس .
  • الصور المستخدمه فى مقالاتك لاتنسخها من جوجل وتقع تحت طائلة حقوق الطبع والنشر ولكن حاول أن تعدل على الصور ببرنامج الفوتوشوب او استخدم صور من المواقع المجانيه.

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف